معالي وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية يؤكد أهمية تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص

الأربعاء, 31 مايو 2017

عقدت الجمعية العمومية للجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم اجتماعها السنوي للعام 2017 اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس اللجنة / وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز.


وأكد الدكتور الرزاز خلال الاجتماع أهمية رفع مستوى التواصل بين الهيئات الثلاث للجنة الوطنية الأردنية وتشمل الجمعية العمومية ، المكتب التنفيذي ، وأمانة السر ، وبما يمكن اللجنة من استثمار قدراتها على النحو المطلوب ويدفع باتجاه تعزيز الدور الأردني في المحافل الدولية والإفادة المثلى من البرامج والمشاريع المقدمة من المنظمات الدولية الثلاث الألكسو ، الإيسيسكو ، اليونسكو .

كما أكد على أهمية التنسيق والتواصل المستمر في إطار تنمية علاقات الشراكة الحقيقية والفاعلة مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص في مجالات عمل المنظمات الثلاث، وبما ينعكس ايجاباً على أداء مؤسساتنا ويوسع الافادة من المشاريع الوطنية والإقليمية، وبخاصة التربوية.

وأعرب الدكتور الرزاز عن شكره وتقديره لأعضاء الجمعية العمومية، مشيداً بما حققته اللجنة الوطنية من إنجازات تطويرية عام 2016 .

وقال ان اللجنة العمومية بما تزخر به من طاقات وكفايات فنية، تمثل بيت خبرة حقيقي، داعيا إلى استثمار هذه الطاقات والكفايات في عملية التطوير والبحث في مجالات عمل اللجنة المختلفة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار التقريرين السنوي والمالي للجنة الوطنية الأردنية لعام 2016، بالإضافة إلى مناقشة وإقرار الخطة السنوية للجنة الوطنية الأردنية لعام 2017 .

كما تم خلال الاجتماع انتخاب الدكتورة أمل نصير / جامعة اليرموك نائبا لرئيس الجمعية العمومية.

وقدمت أمين سر اللجنة ابتسام أيوب إنجازات اللجنة خلال العام 2016 في مجالات التعاون مع المنظمات الثلاث (الألكسو، والآيسيسكو، واليونسكو، والمكاتب الإقليمية التابعة لها ) والخطة السنوية للعام 2017 .