اليوم العالمي للمعلم

الخميس, 28 سبتمبر 2017

تحتفل دول العالم الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة - يونسكو باليوم العالمي للمعلم والذي يصادف في الخامس من تشرين أول من كل عام، واحتفالاً بالذكرى العشرين لتوصية عام 1997 والمتعلقة بإعلان اليونسكو لهذا اليوم، سيعقد مؤتمر دولي في مقر اليونسكو بباريس. وسيجمع بين المعلمين والمدربين وصانعي السياسات والباحثين وغيرهم من أصحاب الشأن في مجال التعليم للاحتفال بالتعليم والحرية الأكاديمية وما يتعين علينا القيام به لضمان جودة التعليم والمستقبل المستدام لمهنة التدريس.

ويشير شعار هذا العام (تعزيز حرية التدريس، وتمكين المعلمين) إلى تسليط الضوء والتركيز على مساهمة المعلمين من مرحلة ما قبل الابتدائي وحتى التعليم العالي في تعليم وتنمية مواطنينا في المستقبل ومناقشة مسألة الجودة في التعليم العالي وما يعنيه ذلك بالنسبة للتعليم الجيد على جميع مستويات التعليم في ضوء تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة بشأن التعليم الشامل والجيد للجميع.

كما سيتم عرض ومناقشة التقدم المحرز والتحديات المستمرة في التعليم العالي مثل الاستقلال المؤسسي، والحرية الأكاديمية، والتطوير المهني لموظفي التعليم العالي.