أخبار

اليونسكو تحتفل باليوم الدولي لتعميم الإنتفاع بالمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

الأحد, 08 أكتوبر 2017

إربد، 4 تشرين الأول 2017 – احتفل مكتب اليونسكو في عمّان اليوم باليوم الدولي لتعميم الإنتفاع بالمعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في إربد. وتحت عنوان "تعزيز أهداف التنمية المستدامة من خلال الوصول إلى المعلومات"، جمعت الفعالية التي أقيمت في الساحة الخارجية للمكتبة والتي جاءت على غرار منصة "TED" للتكنولوجيا والترفيه والتصميم، مجموعة من قادة المجتمع في نقاشٍ مفتوحٍ حول دور الوصول للمعلومات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الأردن.

الأردن يفوز بجائزة اليونسكو/ اليابان للتربية من أجل التنمية المستدامة

الاثنين, 02 أكتوبر 2017

فاز مشروع "مبادرة ذكرى " الأردنية بجائزة اليونسكو/ اليابان للتربية من أجل التنمية المستدامة لعام  2017، وسيتم تكريم القائمين على المبادرة وتسليم الجائزة خلال انعقاد المؤتمر العام لليونسكو في باريس في الثالث من تشرين الثاني من هذا العام بحضور معالي وزير التربية والتعليم/ رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ورئيس الوفد الأردني المشارك في أعمال المؤتمر.

اليوم العالمي للمعلم

الخميس, 28 سبتمبر 2017

تحتفل دول العالم الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة - يونسكو باليوم العالمي للمعلم والذي يصادف في الخامس من تشرين أول من كل عام، واحتفالاً بالذكرى العشرين لتوصية عام 1997 والمتعلقة بإعلان اليونسكو لهذا اليوم، سيعقد مؤتمر دولي في مقر اليونسكو بباريس. وسيجمع بين المعلمين والمدربين وصانعي السياسات والباحثين وغيرهم من أصحاب الشأن في مجال التعليم للاحتفال بالتعليم والحرية الأكاديمية وما يتعين علينا القيام به لضمان جودة التعليم والمستقبل المستدام لمهنة التدريس.

اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم تشارك في أعمال الورشة التدريبية في مجال التعليم من أجل التنمية المستدامة (ESD)

الأربعاء, 20 سبتمبر 2017

نظم برنامج التدريب على التعليم من أجل التنمية المستدامة الذي يموله الاتحاد الاوروبي ورشة تدريبية ناجحة حول التعليم من أجل التنمية المستدامة، في الفترة من 13 إلى 14 سبتمبر 2017، في عمان، الاردن.

الشعار الجديد للمدارس الأعضاء في شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو

الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017

مشروع تعزيز قدرات المعلمين في المدارس المنتسبة لليونسكو على تصميم أنشطة تعليمية في مجال التنمية المستدامة

الاثنين, 18 سبتمبر 2017

عقدت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم مجموعة من ورش العمل في ثلاث مناطق مختلفة في المملكة الأردنية الهاشمية (الشمال، الوسط الجنوب) للمعلمين في المدارس الأردنية المنتسبة لليونسكو خلال عام 2017، وورشة عمل عدد (1) في المرحلة النهائية لمجموعة من المدارس لتصميم مشاريع في مجالي تعليم الفتيات والتغير المناخي وذلك لأهمية الموضوعين، ويعتبران من العناوين ذات الأهمية لدى اليونسكو، حيث تم تصميم مشاريع في مجال تعليم الكبار ليصار بعدها افتتاح مجموعة من المراكز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مثل مراكز محو الأمية وم

الأردن يفوز بجائزة اليونسكو/الملك سيجونغ لمحو الأمية

الثلاثاء, 29 أغسطس 2017

فاز برنامج "نحن نحب القراءة" بجائزة اليونسكو/الملك سيجونغ لمحو الأميّة. حيث لعبت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم دوراً مهماً بالتنسيق والتواصل ومخاطبة المؤسسات والوزارات المعنية بقطاع التعليم في الأردن للمشاركة في جائزة اليونسكو/ الملك سيجونغ لمحو الأميّة لهذا العام ومتابعة الترشيحات مع منظمة اليونسكو وضمان إستيفاء طلبات الجهات المشاركة كافة الشروط والتعليمات الخاصة بالجائزة.

معالي وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية يؤكد أهمية تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص

الأربعاء, 31 مايو 2017

عقدت الجمعية العمومية للجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم اجتماعها السنوي للعام 2017 اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس اللجنة / وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز.

ورشة العمل الاستكشافية المعنية باستخدام الموارد التعليمية المفتوحة

الثلاثاء, 22 نوفمبر 2016

مندوبا عن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات افتتح أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الأستاذ محمد العكور ورشة العمل الاستكشافية المعنية باستخدام الموارد التعليمية المفتوحة في الدول العربية والتي تعقد في عمان بمشاركة عدد من الدول العربية .

   وتهدف أعمال الورشة التي تستمر يومين إلى تنمية الوعي والفهم الخاص بالموارد التعليمية المفتوحة ونشر التجارب المتعلقة بتطوير الموارد التعليمية المفتوحة في المنطقة العربية ، اضافة الى تبادل الخبرات والمبادرات في هذا المجال .

صدور العدد 150 من مجلة المخطوطات الإخبارية

الأربعاء, 12 أكتوبر 2016

يسر معهد المخطوطات العربية أن يرفق لكم الرابط الذي يحمل العدد 150 من  مجلة المخطوطات الإخبارية .

 

https://drive.google.com/file/d/0B854jwXwx4mad2VKU2V4cTNCelk/view

 

 

الصفحات