أخبار

حفل تكريمي للعالمات الأردنيات الفائزات بجائزة لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم"

الخميس, 19 أبريل 2018

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظّمة،  أقامت الجمعية العلمية الملكية بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم والقائمين على  برنامج لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم" احتفالاً تكريميّاً لثمانِ عالمات أردنيات فائزات بجائزة لوريال – يونسكو "من أجل المرأة في العلم" .

وقد شارك في الاحتفال الذي أقيم في الجمعية العلمية الملكية يوم الثلاثاء 17 نيسان 2018م عددٌ من الوزراء والسفراء ورؤساء وأساتذة الجامعات، وممثلين عن الجمعية العلمية الملكية واللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم وهيئات علمية وأكاديمية.

الملتقى الوطني لتطوير أساليب الرعاية للطفولة المبكرة لأبناء اللاجئين

الأربعاء, 18 أبريل 2018

عقدت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، ملتقىً وطنياً لتطوير أساليب الرعاية التربوية للطفولة المبكرة لدى أبناء اللاجئين في عمّان خلال الفترة من 9-11/4/2018؛ لدراسة أهم التحديات التي تواجه أساليب الرعاية التربوية للطفولة المبكرة وسبل ايجاد حلو

عقد لقاءين تعريفيين حول برنامج لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم"

الاثنين, 19 مارس 2018

قامت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم وبالتعاون مع القائمين على برنامج لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" بعقد لقاءين تعريفيين حول البرنامج المذكور. وقد تم عقد اللقاء التعريفي الأول يوم الثلاثاء الموافق 13/3/2018م في رحاب الجامعة الأردنية، واللقاء التعريفي الثاني يوم الأربعاء الموافق 14/3/2018م في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث قامت السيدة سميرة فرنجية/ مديرة الاتصالات والاستدامة والشؤون العامة في لوريال لبنان بتقديم عرض تفصيلي عن البرنامج بهدف الترويج للمشاركة فيه.

" الدكتورة أريج أبو حماد" تحصل على جائزة لوريال- اليونسكو للمواهب الدولية الصاعدة على مستوى العالم

الاثنين, 19 مارس 2018

        تستعد اليونسكو ومؤسسة لوريال لتكريم خمس نساء علميات بمنحهن جائزة لوريال - اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" 2018، وذلك في احتفال يقام في 22 آذار/ مارس بمقر اليونسكو في باريس.

يأتي هذا الاحتفاء بعد عقد مؤتمر علمي كبير تنظمه اليونسكو ومؤسسة لوريال في 21 آذار/ مارس. وتُكرم هذه الفعاليات نساء علميات بارزات وتسلط الضوء على 15 أخصائية علمية شابة من ذوات المواهب. كما تتيح هذه الفعاليات فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لبرنامج النساء في مجال العلوم. 

الاجتماع الأول للجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة لعام 2018م

الاثنين, 19 مارس 2018

برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان عقدت اللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة اجتماعها الأول لعام 2018م ظهر يوم الخميس الموافق 8/3/2018م في مقر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، حيث تضمن الاجتماع مناقشة العديد من الأمور الخاصة بأعمال اللجنة؛ منها إقرار خطة اللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة لعام 2018م، وتقديم عرض موجز حول آخر المستجدات المتعلقة بإنشاء كرسي اليونسكو الجامعي لأخلاقيات العلوم والتقانة في الجامعة الهاشمية، وتقديم عرض موجز حول برنامج لوريال – اليونسكو "من أجل المرأة في العلم"، ومناقشة مقترح

ورشة عمل بعنوان " تعزيز التعاون وتبادل المعلومات في مجال التنوع الحيوي وخدمات النظم البيئية"

الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017

شارك عضو اللجنة الوطنية للتنوع الحيوي/ الدكتورة مروة عبد الفتاح من قسم الثقافة والعلوم والاتصال في اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم في فعاليات ورشة " تعزيز التعاون وتبادل المعلومات في مجال التنوع الحيوي وخدمات النظم البيئية" برعاية سمو الأميرة بسمة بنت علي المعظمة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) واللجنة الوطنية للتنوع الحيوي.

الاحتفاء بيوم الفلسفة العالمي

الاثنين, 04 ديسمبر 2017

شاركت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم في فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للفلسفة التي نظمها قسم الفلسفة في كلية الآداب يوم الخميس الموافق 16/11/2017م في الجامعة الأردنية.

مؤتمر المحميات الوطني الثالث " حماية الحياة البرية والغابات وتنظيم الصيد"

الاثنين, 04 ديسمبر 2017

شارك عضو اللجنة الوطنية للتنوع الحيوي/ الدكتورة مروة عبد الفتاح من قسم الثقافة والعلوم والاتصال في اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم في مؤتمر المحميات الوطني الثالث "حماية الحياة البرية والغابات وتنظيم الصيد" الذي عقدته الجمعية الملكية لحماية الطبيعة / وزارة البيئة تحت رعاية معالي الدكتور ياسين الخياط الأكرم، وذلك يوم الاثنين الموافق 6/11/ 2017م في فندق الميريديان في عمان..

دورة تدريبية بعنوان " الأخلاق البيولوجية في العصر الجينومي"

الاثنين, 04 ديسمبر 2017

التعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم واللجنة الوطنية لأخلاقيات العلوم والتقانة ومركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية عقدت ورشة عمل يوم الأحد الموافق 5/11/2017م في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مجال السلوك المسؤول للعلوم الجينومية.

الاردن يفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو

الخميس, 09 نوفمبر 2017

- فاز الأردن أمس بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" حيث حصل على أعلى الأصوات خلال الانتخابات التي جرت في الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام للمنظمة المنعقدة حاليا في باريس.

الصفحات