عقد لقاءين تعريفيين حول برنامج لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم"

الاثنين, 19 مارس 2018

قامت اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم وبالتعاون مع القائمين على برنامج لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" بعقد لقاءين تعريفيين حول البرنامج المذكور. وقد تم عقد اللقاء التعريفي الأول يوم الثلاثاء الموافق 13/3/2018م في رحاب الجامعة الأردنية، واللقاء التعريفي الثاني يوم الأربعاء الموافق 14/3/2018م في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، حيث قامت السيدة سميرة فرنجية/ مديرة الاتصالات والاستدامة والشؤون العامة في لوريال لبنان بتقديم عرض تفصيلي عن البرنامج بهدف الترويج للمشاركة فيه.

وهنأت فرنجية خلال لقائها نخبة أساتذة جامعة (إناث) وباحثات في كل من الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بتكريم أستاذة العلوم الصيدلانية في الجامعة الأردنية الدكتورة أريج أبو حماد بجائزة لوريال/ للمواهب الدولية الصاعدة على مستوى العالم خلال الحفل الذي سيعقد في الثاني والعشرين من آذار الحالي في مقر منظمة  اليونسكو في باريس.

ودعت إلى ضرورة تضافر الجهود لدعم مشاركة الباحثات الأردنيات في برنامج لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" بهدف رفع المستوى البحثي والعلمي لديهن على المستويين الاقليمي والعالمي، لافتة إلى آليات المشاركة في الجائزة والتزاماتها بدعم البحث العلمي ودور المرأة في البحث وتشجيعها على العلم للإسهام في الارتقاء بمسيرتها المهنية .

وقالت إن زيارتها للأردن بدعوة من اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم جاءت لتعريف الأكاديميات والباحثات الأردنيات الرائدات بأهمية هذه الجائزة العالمية التي حملت شعار " من أجل المرأة في العلم"  وتشجيعهن على المشاركة فيها لتعزيز قدراتهن ومهاراتهن في العلوم والمعرفة الإنسانية.