ورشة تدريبية حول "المفاهيم التكنولوجية الحديثة وتطبيقاتها في وزارة التربية والتعليم"

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2019

افتتحت الآنسة ابتسام أيوب - أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم مندوبةً عن معالي وزير التربية والتعليم/ رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الورشة التدريبية حول "المفاهيم التكنولوجية الحديثة وتطبيقاتها في وزارة التربية والتعليم" لموظفي وزارة التربية والتعليم، التي عقدتها اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، خلال الفترة ما بين (1-2/12/2019م) بالتعاون مع إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم وبحضور المهندسة ربى العمري مديرة المركز.

وتضمنت الورشة في جلستها الأولى عرضاً لاستراتيجية الاتصال الخاصة بالوزارة  والدليل الخاص بها قدمها السيد عبدالله الزبون/ مدير مديرية الإعلام بالوكالة. كما قدم السيد محمد الشولي/ رئيس قسم الحكومة الالكترونية في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات عرضاً حول موقع وزارة التربية والتعليم والخدمات الالكترونية المقدمة للموظفين والجمهور من خلاله.

وفي الجلسة الثانية قدم المهندس محمود بنات من وكالة الغوث الدولية وهو مدرب لدى شركة سيسكو للتكنولوجيا ومحاضر غير متفرغ في عدد من الجامعات عرضاً حول المفاهيم التكنولوجية الحديثة: إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وأمان المعلومات وتطبيقاتها في مجال العمل.

وتفاعل المشاركون بالورشة مع المواضيع التي قدمت، حيث دار نقاش موسّع حول كل ورقة من أوراق العمل، مؤكدين على أهمية هذه المواضيع، وضرورة تعميم مضامينها على الميدان التربوي؛ لملامستها صميم عملهم.